-->
فساتين محجبات فساتين محجبات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيفية تربية الكلاب الصحيحة في السنة الأولى

تعد تربية الكلاب من الأمور المثيرة والتجارب الجميلة فى حياتك ولكنه قد يكون فى بعض الأحيان تحديا نظرا لما عليك القيام به وخاصة فى السنة الاولى فهذا وقت مهم للغاية ولذلك سوف نساعدك فى معرفة كيفية تربية الكلاب الصحيحة في السنة الأولى وايضا سنساعدك في معرفة التربية السليمة للقطط




تربية الكلاب من سن 4 الى 7 اسابيع بعد الولادة:


مثلنا تمامًا يولد الجراء غير قادرين بشكل أساسي على فعل أي شيء سوى النوم والأكل و كما تعلمون عادةً ما يقضي الوقت مع الأم والأشقاء ، 


لذلك يفضل تركه مع الام حتى تعتني به خير عناية وهو حيث الولادة. بمجرد أن يتعلم المشي والنباح واستكشاف العالم المحيط به فقد حان الوقت لأخذ صديقك الجديد إلى المنزل. 

تربية الكلاب من سن شهر الى 3 شهور:

هذا هو الوقت الذي يكون فيه كل شيء جديدًا ، كل شيء مثيرًا بالنسبة للكلاب الصغيرة ويحبون مضغ كل شيء مثل الاطفال تمامًا ، يوجد لدى الجراء أسنان يتم استبدالها لاحقًا بأسنان بالغة. الكلاب في أي عمر من كبار المعجبين بالاستكشاف بأفواههم ، ولكن بينما تنمو الأسنان الجديدة في مكانها فإن حكة اللثة. إنه أمر طبيعي ولا بأس أن يمضغ الجراء الأشياء ولكن الأشياء فقط حاول ان لا تتعرض الى العض .


بالتأكيد سيحاولون ذلك في البداية ، لكنهم يتعلمون الأدب إذا علمتهم بصبر. تأكد من توفر أهداف مضغ مقبولة ومُعينة للمساعدة في حكة اللثة هذه. تربية الكلاب الصحيحة خلال هذا الوقت مهمة للغاية لمنع السلوكيات العدائية عندما يكبر كلبك. إنه أيضًا وقت يتعرض فيه جروك لحمل تجارب مخيفة طوال فترة حياته. تأكد من توفير بيئة آمنة ومريحة لنمو عقلي صحي.


تربية الكلاب من سن 4 شهور الى 6 شهور:

أقوى وأسرع وأكثر حيوية هذا هو وقت الجرو الكلاسيكي الذي رأيته على شاشة التلفزيون. الجري ، و القتال والمشاركة في كل أنواع الأنشطة اللطيفة هو ما تدور حوله هذه الأشهر. في هذه المرحلة من التطوير ، يبحث الجرو عن مكانه اجتماعيا، وهو على استعداد أن يكون الالفا اذا تركت له زمام الأمور مثل المراهق ، يحتاج جروك إلى الحب والرعاية ولكن أيضًا إلى الحدود.


تربية الكلاب من سن 6 شهور الى 12 شهر:

الجرو الخاص بك هو في طور التحول إلى كلب كبير الآن، وسترى اكتفائه الذاتي يتطور أكثر فأكثر. يمكن أن يظهر هذا التطور كاهتمام أكبر بالبيئة وأقل اهتمامًا بإنفاق كل ثانية من اليوم في اللعب معك. قد يبدو الأمر كما لو أن كل التدريب الذي بذلتموه لا ينجح ، ولكن فقط تحلي بالصبر والثبات سيؤتي ثماره في النهاية. قد تكون هذه المرحلة أكثر تمردًا ، وستصبح لعبة الجرو اللذيذة التي كان يتمتع بها سابقًا أكثر قوة . ولكن بحلول نهاية السنة الأولى مع التدريب الجيد سيكون جروك قد تعلم أن يتصرف كأنه فرد حقيقي في العائلة. 

كيفية تدريب الكلاب على الحمام:


● تأكد من أن لديك ما يكفي من الوقت والصبر.
● جروك الخاص لا يعرف كيف يحسن التصرف بشكل طبيعي. ومع ذلك، سوف يرغب في إرضائك ، مما سيساعدك فى تدريب الكلاب يمكن أن يستغرق عادة في أي مكان من أربعة إلى ستة أشهر إلى سنة.
● ابدأ في سن 12:16 سنة تدريب الكلاب على الدخول الى الحمام يكون فى هذا الوقت قد تكونت مثانته ويستطيع التحكم في الوضع.
● عند احضار الكلب الى المنزل على الفور ادخله الى الحمام ليعرف مكانه واعطه الكثير من الثناء والذي سيربطه بالحمام.
● إذا ظهرت علامات النباح والتنفس السريع هذه العلامات توحي بحاجته للدخول الى الحمام.
● من الافضل اخذه كل ساعة تقريبا الى الحمام.

أهم الأشياء التي يجب إحضارها عند اقتناء كلب:

عند تربية الكلاب تأكد من إحضار كافة المستلزمات الاساسية مثل :

● الطوق.
● البطاقة تعريفية بالكلاب.
● سرير. 
● العاب.
● وعاء للطعام والشراب.


كيفية المحافظة على صحة الكلاب:

● عند تربية الكلاب فى المنزل يجب اتباع روتين معين حتى لا تمرض الكلاب ولا تنشر اى امراض داخل المنزل ولا تكون ضارة على صحة عائلتك.
● الحفاظ على الوزن الصحيح لكلبك.
● التدريب المستمر للكلاب عن طريق المشي.
● اتباع نظام غذائي صحي.
● اطلب من طبيبك البيطري فحص حيوانك الأليف مرة واحدة على الأقل كل عام للتأكد من صحة حيوانك والمساعدة في اكتشاف المشكلات في وقت مبكر.

كيفية تدريب الكلاب على اطاعة الاوامر:

قد تتساءل إذا كان بإمكانك تدريب الكلاب في المنزل أو إذا كنت ستحتاج إلى اصطحابهم الى مدرب و على الرغم من أن التدريب قد يبدو مرعبًا ، إلا أنه شيء يمكنك تحقيقه في منزلك كل ما تحتاجه هو القليل من المعرفة والصبر .


فأفضل اسلوب تتبعه فى تدريب الكلاب هو إذا قاموا بعمل شئ صحيح أو اتبعوا اوامرك فيجب أن تعطيهم مكافأة ليدركوا ما فعلوه وسوف نتناول أهم الأوامر التي يجب تدريب الكلاب عليها.

  • الأمر اجلس Sit
  • الأمر come
  • الامرStay 
  • الامر Down 
  • الأمر Heel 


نظرًا لتشتت انتباه الكلاب بسهولة حاول أن تجعل جلسات التدريب قصيرة ولكن منتظمة, ويجب ان تكون فترة تدريب الكلاب كل يوم لمدة 15 دقيقة أو وقد تفصل المدة وتجعل مدتها خمس دقائق كل يوم على ثلاث مرات الأمر متروك لك وما هو الأفضل لتجربتك. 


أهم النصائح لتدريب الكلاب فى المنزل:

● الثبات وهو ان تكون انت وافراد عائلتك لديكم الثبات على تدريب واحد.
● سرعة الانتباه بمعنى ان يكون لديك سرعة التصرف فى حال فعل الكلب اي شئ خاطئ وينبغي المكافأة في حال فعل التصرف الصحيح. 
● كن واضحًا: لغتنا هي لغة غير مفهومة للكلاب ، لذلك حاول التواصل بكلمات قصيرة وواضحة عند تدريب الكلاب. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتدريس أمر الجلوس ، ما عليك سوى قول الجلوس. لا تقل الجلوس على الأرض إبقاء الأوامر قصيرة ومفيدة.
● التحلي بالصبر: يستغرق تدريب الكلاب وقتًا وجهدًا وقد تواجه صعوبات ,اتخذ خطوات صغيرة وانتظر حتى يتقن الكلب كل خطوة قبل أن تنتقل إلى الخطوة التالية. إذا بدا الكلب عالقًا في تعلم مهارة جديدة فارجع إلى شيء يعرفه ويمارسه عدة مرات قبل زيادة مستوى الصعوبة. 

كيفية المحافظة على تنظيف الكلب؟

على الرغم من أن الكلاب لا تحتاج الى تنظيف يومي كما نحتاج نحن إلا انها تحتاج الى التنظيف بانتظام وهذا يعتمد على البيئة التى يعيش فيها ونوعية الكلاب ونوع سلالة الكلاب .


● قد تحتاج الكلاب ذات الطبقة الزيتية ، مثل Basset Hounds ، إلى الاستحمام بشكل متكرر أكثر من مرة في الأسبوع.
● العديد من السلالات قصيرة الشعر مثل Beagles و Weimaraners و Basenjis fastidious 
● يمكن القيام بعملية الاستحمام في حوض مخصص للحيوانات أو الحوض الذى يوجد فى الحمام.
● استخدام الماء الدافئ أثناء الاستحمام.
● الحرص على نظافة الأسنان والأذنين.
● عند تنظيف الكلاب احرص دائما على هدوئهم شعورهم بالطمأنينة.


الأدوات التى يمكن استخدامها أثناء التنظيف:

● يجب استخدام نوع مخصص من الشامبو والصابون.
● استخدام فرشاة للتنظيف اثناء الاستحمام وكذلك نوع من الفرشاة متخصص للأسنان.
● مقلم أظافر حيث الأظافر من أكثر الأماكن التي توجد فيها البكتريا.
● قص الشعر الزائد وكذلك التسريح المستمر.


:المصدر









التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فساتين محجبات

2016