-->
فساتين محجبات فساتين محجبات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أسهل طرق فرد الشعر

تسعى الكثير من الفتيات الى فرد شعرها حتى تتمتع بشعر ناعم وانسيابى وتتخلص من شعرها المجعد والمتشابك,فهناك من يستخدم الطرق او الوصفات الطبيعية والتى لا ينتج عنها اضرار ولكن اثرها لا يدوم كثيرا او بعض ادوات الفرد كمكواة الشعر او الاستشوار, وهناك من يستخدم الطرق الكيميائية والتى تدوم لفترة اطول من الوصفات الطبيعية, ولكن بعض المنتجات الكيميائية المستخدمة لفرد الشعر لها اثار سيئة على الشعر وذلك يتطلب الكثير من العناية حتى يتم تفادى هذه الاثار.



الطرق الطبيعية لفرد الشعر

هناك الكثير من الطرق الطبيعية لفرد الشعر ومنها:


1: صبار الالوفيرا

يحتوى صبار الالوفيرا على الكثير من العناصر المغذية للشعر مما يساعد على نعومته.

الطريقة

-قومى بخلط نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ مع نصف كوب من صبار الالوفيرا ثم قومى بتدليك فروة راسك وشعرك بالخليط وغطى راسك بغطاء الراس واتركيه لمدة ساعتين ثم قومى بغسل شعرك بالشامبو.

2: البيض

يمنح البيض الشعر قوة ولمعان ولذلك فعند استخدام البيض مع زيت الزيتون وتطبيقه على الشعر فسوف يمنحه الترطيب والقوة واللمعان.

الطريقة

-قومى بخفق عدد 2 بيضة مع اربع ملاعق من زيت الزيتون,طبقى هذا الخليط على فروة الراس ومشطى شعرك وقومى بتغطية شعرك لمدة 45 دقيقة, ثم اغسلى شعرك بالشامبو.

3: خلطة الزيوت الدافئة


تعتبر من افضل واسهل الوصفات الطبيعة ونستخدم فيها زيت الزيتون زيت السمسم وزيت جوز الهند وزيت اللوز والتى سوف تمنح شعرك الكثير من الترطيب والنعومة.

الطريقة

-قومى بتسخين الزيت وضعيه على شعرك وقومى بالتدليك فى فروة الراس لمدة 20 دقيقة, ثم قومى بتغطية شعرك بفوطة ساخنة لمدة 40 دقيقة, واغسلى شعرك بعدها جيدا بالشامبو.

4: استخدام الموز

يحتوى الموز على مجموعة كبيرة من العناصر والفيتامينات وكذلك يحتوى على البوتاسيوم والذى يساعد على فرد الشعر.

الطريقة


-اخلطى ثمرة موز مع ملعقة كبيرة عسل وملعقة زبادى وثلاث ملاعق من عسل النحل وضيفى ملعقة من زيت الوز الحلو,وطبقيه على شعرك وقومى بتغطيته لمدة ساعة ثم قومى بغسل الشعر بالشامبو.

5: الافوكادو

نستخدم الافوكادو الذى يحتوى على الفيتامينات وزيت الزيتون, فيعمل هذا الخليط على فرد الشعر وترطيبه.

الطريقة

-اخلطى ملعقة من الافوكادو مع ملعقة من زيت الزيتون, ذم قومى بفر الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومى بغسل الشعر بالشامبو جيدا.

الطرق الكيميائية لفرد الشعر

ان استخدام المواد الكيميائية على الرغم من فعاليته لمدة اطول من الوصفات الطبيعية الا انه مكلف وله اثار سلبية على الشعر فيحتاج الى الكثير من العناية.

مواد التلميس التقليدية:

 هنا يتم استخدام مواد كيميائية تعمل على فرد الشعر ومعالجته والتخفيف من تموجاته وتحسين الجذور, ولكن مفعولها يدوم لمدة ستة اشهر

التجديد الحرارى:

 تعتبر هذه الطريقة مناسبة للشعر الكثيف ولاتصلح للتجعدات الصغيرة بيتم استخدام مواد كيميائية ثم وضع البلسم للحصول على الشعر الناعم ولكن نحتاج الى تمليس الشعر باستخدام اداة تمليس الشعرالحرارى كل 6 اشهر ولا تنفع للشعر المصبوغ.


الكيراتين البرازيلى:

اصبحت هذه الطريقة منتشرة حيث يعتبر الكيراتين هو الاكثر امانا لانه لا يكسر روابط الشعر بشكل دائم ويعالج الشعر المجعد ويصلح استخدامه للشعر المصبوغ وكل انواع الشعر.




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فساتين محجبات

2016