-->
فساتين محجبات فساتين محجبات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 وصفات طبيعية لترطيب البشرة

بالطبع كل فتاه وسيدة تتمنى بان تكون بشرتها ناعمة ورطبة وباقل التكاليف.حيث ان هناك الكثير من العوامل التى تؤثر على بشرتها وتسبب جفافها مثل التعرض لاشعة الشمس القوية, او استخدام الماء الساخن جدا, وايضا فى فصل الشتاء يزداد جفاف البشرة. لذلك يجب العناية و الاهتمام المستمر بالبشرة والعمل على ترطيبها عتى تتمتعى ببشرة ناعمة وسوف اعطيكي 10 وصفات طبيعية لترطيب البشرة .





يمكنكى ان تجهزى وصفات طبيعية فى المنزل بكل سهولة وباقل التكاليف واستخدامها يوميا حتى تحصلى على افضل النتايج والحفاظ على ترطيب بشرتك بشكل مستمر مما يبرز جمالك ويعزز من ثقتك فى نفسك.


اهم نصيحة يجب الحفاظ عليها هى شرب الماء, هناك الكثير من الاشخاصينسون شرب الماء فالماء يحافظ على حيوية الجسم ورطوبة البشرة, لذا يجب شرب على الاقل لترين من الماء يوميا.

10 وصفات طبيعية لترطيب البشرة:

اولا: وصفة البطاطس:


سوف تقومى بسلق البطاطس فى الماء وبعد ذلك اهرسيها ثم ضيفى ملعقة عسل نحل, صفار بيضة واخيرا ربع ملعقة صغيرة من الليمون واخلطى المكونات جيدا واستخدميها على البشرة الجافة لمدة تلت ساعة.

ثانيا: وصفة الفازلين:

يعتبر من افضل المرطبات للبشرة حيث يعمل على حماية الجلد من الحرق او الجرح ويساعد فى علاج تشققات الجلد.يمكنك استخدمه بدون اضافات فقط ضعى منه على البشرة الجافة قبل النوم وممكن استخدامه على القدمين ولرتداء الجوارب بعدها او اليدين وارتداء القفازات حتى يمتصه الجلد جيدا.

ثالثا: وصفة الجلسرين:

من مميزات الجلسرين انه ليس له رائحة ولا لون وقوامه سميك ويساعد على علاج تجاعيد البشرة ,جفاف البشرة, حب الشباب ويعمل على تفتيح البشرة ويزيل الندبات.
استخدمى ملعقة من الجلسرين مع 8 ملاعق من المياه العذبة واخلطيهم جيدا ثم ضعيه على البشرة الجافة فى الليل واغسليه صباحا.

رابعا: وصفة كبسولات فيتامين ه :

من اهم الفيتامينات المفيدة لترطيب البشرة فيمكنك استخامه مع الزبادى وملعقة من عسل النحل وبعض من دقيق الشوفان المطبوخ, ثم اخلطى المكونات معا وافركى به بشرتك واتركيه لمدة تلت ساعة, ثم اغسلى بالماء لدافئ.


خامسا: وصفة الكركم:


ملعقة صغيرة من الكركم وضيفى عليها ملعقة من الحليب وملعقة صغيرة من القشدة و قطرات من الليمون واخلطيهم جيدا, ثم دلكى بالخليط وجهك بلطف واتركيه لمدة ربع ساعة.


سادسا: وصفة زيت جوز الهند:

احضرى نصف كوب من زيت جوز الهند واخلطيه مع ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو على نار هادئة حتى يمتزجوا, ابعدى الخليط عن النار وضيفى ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو ثم يترك ليبرد فى التلاجة, ثم اخفقى الخليط حتى يخف قوامه ثم يترك فى التلاجة نصف ساعة ليصبح قوامه كريميا ويمكن استخدامه.

سابعا: وصفة زبدة الشيا:


اخلطى ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وثلاث قطرات من زيت بذر العنب, اغسلى وجهك جيدا بالغسول والماء الدافئ, ثم افردى الخليط على وجهك واتركيه عشر دقائق ثم اغسلى وجهك بلطف بالميه الدافئة. لا ينصح باستخدام البخار قبل هذه الوصفة.

ثامنا: وصفة الافوكادو:

يعتبر من المرطبات الطبيعية الجيدة للبشرة لانه يحتوى على الفيتامينات المفيدة للبشرة.
قومى بهرس الافوكادو ثم وزعيها على البشرة الجافة واتركيه لمة ربع ساعة ثم اغسليه.يمكن استخدامه يوميا.

تاسعا: وصفة صبار الالوفيرا:

يعتبر صبار الالوفيرا من افضل المرطبات الطبيعية حيث يحتوى على الكثير من الفيتامينات المفيدة والمغذية للبشرة.
اخفقى جل صبار الالوفيرا مع نصف كوب من زيت جوز الهند جيدا حتى تحصلى على قوام متماسك ثم استخدميه على بشرتك مرة او مرتين فى اليوم.

عاشرا: وصفة الزبادى:

يحتوى الزبادى على مضادات الاكسدة التى تساعد فى التخلص من الحكة والجفاف كما انه يتخلص من البكتريا والالتهابات.

قومى بخلط كوب من الزبادى مع ملعقة عسل نحل وقطرات من عصير الليمون ثم دلكى البشرة الجافة بالخليط لمدة من عشر دقائق ال ربع ساعة ثم اغتسلى بالماء البارد.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فساتين محجبات

2016